وقد نفى مسؤول تنفيذي في فاسيبوك أن تستخدم الشبكة الاجتماعية ميكروفون الجهاز للاستماع إلى ما يقوله المستخدمون ثم إرسال إعلانات ملائمة لهم.
روب غولدمان، نائب رئيس العملاق في مجال التكنولوجيا، كان يستجيب لسقسقة من قبل بيجاي فوغت، مقدم من بودكاست التكنولوجيا دعا رد الجميع.
في كثير من الأحيان، يقول العديد من الناس رؤية الإعلانات التي يبدو أنها ذات صلة إلى الحديث، والحقائق الحياة الحقيقية.
وكان السيد فوغت قد طلب تفاصيل هذه المناسبات المحددة.
يقول السيد جولدمان: "أعمل على عرض إعلانات في فاسيبوك، ونحن لا نستخدم الميكروفون الخاص بك للإعلانات.
عندما سأله مستخدم آخر تويتر إذا كان ذلك يتضمن إينستاجرام، الذي يملكه أيضا الفيسبوك، أجاب، "نعم".
حصلت بيجاي فوغت على مئات الردود على تغريدة الأصلي.
يقول توري هوفر: "لقد حصل أحد زملاء العمل على إعلان يقول:" لقد طرحت السؤال "بعد دقائق من اقتراحه، قبل أن يخبر أحدا بأنه حدث".
"في العمل، حدث لي على الرغم من ذلك في وقت سابق من هذا العام.وكانت بمثابة باريستا، وحرقت، وتحدثت مع شريكي شخصيا عن ذلك، ذهبت إلى الهدف، اشترى كريم حرق، ورأى إعلانا على فب للمنتج الدقيق الأول لم يتم البحث أبدا عن المنتج إما "، كتب بريجيت بوناسورو.
في بيان على موقعها على الانترنت من عام 2016، نفى الفيسبوك هذه الممارسة.
"نحن نعرض الإعلانات استنادا إلى اهتمامات الأشخاص ومعلومات الملف الشخصي الأخرى - وليس ما تتحدثون عنه بصوت عال".
نظرية واحدة هي أن الإعلانات وربطها بفرد ما من قبيل الصدفة البحتة - أن الإعلان قد يكون قد ظهر من قبل ولكن لم يتم ملاحظته لأنه ليس له صلة مسبقة.
وقال البروفسور ديفيد هاند من جامعة امبريال كوليدج لندن عندما بحثت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ما اذا كانت الهواتف الذكية "تستمع الى المحادثات" في العام الماضي "اذا كنت تأخذ شيئا لا يملك سوى فرصة ضئيلة في الحدوث، .
واضاف "اننا مدربون بشكل تطوري للبحث عن تفسيرات".
هل لديك مخاوف بشأن الخصوصية والإعلان على وسائل الاعلام الاجتماعية؟ البريد الإلكترونيhaveyoursay@bbc.co.uk
يمكنك أيضا الاتصال بنا بالطرق التالية:
- تويت: BBC_HaveYourSay
- واتساب: +447555 173285
- أرسل رسالة نصية قصيرة أو رسالة قصيرة إلى 61124 (المملكة المتحدة) أو +44 7624 800 100 (دولي)
- يرجى قراءة الشروط والأحكام
أو استخدم النموذج أدناه