-->
اختبار القالب اختبار القالب
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حرق مصانع لتعدين الذهب بتلودي ومصرع (3) من جهاز المخابرات


الخرطوم ـ الراكوبة

أقدم مواطنون على حرق مصانع لتكرير الذهب، من مخلفات التعدين الأهلي، أحدها تابع لشركة “الجنيد” المملوكة لقوات الدعم السريع في منطقة تلودي، بولاية جنوب كردفان. مما أدي إلى وفاة ثلاث أشخاص من جهاز المخابرات وإصابة “22” آخرين.
وقدر مصدر تحدث لـ “الراكوبة”، تجاوز خسائر الحريق الثلاثة ملايين دولار. وقال إن المواطنون هجموا على منجم مريضان الذي يضم شركة الجنيد التابعة وتم استلامها ومن ثم حرقها، وتوجهوا بعدها إلى منجم اللفة حيث توجد شركة أبرسي وتم حرقها، قبل التوجه لمنجم التقولا الذي تعمل فيه ثلاثة شركات خاصة بجهاز المخابرات.

وذكر المصدر إن المواطنين أرادوا حرق الشركات الخاصة بجهاز المخابرات، غير أن عناصر تابعة للأخيرة شرعت في ضرب المواطنين، ليردوا عليهم ويقتلون ثلاثة من عناصرهم، إضافة  لجرح ضابط بنيران صديقة انطلقت من سلاح أحد أفراد.

وكان مواطني تلودي، قد نفذوا اعتصامًا، دخل اليوم يومه التاسع والعشرون، احتجاجًا على استخدام شركات التنقيب عن الذهب مادة السيانيد، فأصدر والي الولاية قرار بإيقاف عمل الشركات، بيد إن شركة الجنيد رفضت تنفيذ الأمر.

وتقدم المعتصمين، أول أمس، بمذكرة إلى رئيس الوحدة العسكرية بالمنطقة، أخطرته فيها بعزمها تنظيم مسيرة إلى مقر الشركة اليوم، وطالبته بحماية المسيرة.



عن الكاتب

zezoutech

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اختبار القالب

2019